استعداد العالم لتفشي وباء انفلونزا الطيور

استعدادت العالم لتفشي وباء انفلونزا الطيور

يقول ثلاثة من كبار مصنعي اللقاحات إنهم يستطيعون صنع مئات الملايين من لقاحات إنفلونزا الطيور للبشر إذا قام فيروس الإنفلونزا H5N1 بالانتشار إلى إصابة الناس.


والشركات الثلاث هي GSK و Moderna و CSL Seqirus التي قال ممثلوها لرويترز إن اللقاحات تتجه للاختبار البشري. معظم اللقطات التي يمكن أن تكون جاهزة بسرعة محجوزة بالفعل للبلدان الغنية.


قال ريتشارد هاتشيت ، الرئيس التنفيذي لتحالف ابتكارات التأهب للوباء ، للمنفذ: "من المحتمل أن تكون لدينا مشكلة أسوأ بكثير مع اكتناز اللقاح وقومية اللقاح في تفشي الإنفلونزا مما رأيناه مع COVID".


تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن خطر تحول أنفلونزا الطيور إلى مشكلة صحية عامة لا يزال منخفضًا. لكن العلماء يقولون إن طول فترة تفشي إنفلونزا الطيور والانتقال المبلغ عنه من الطيور إلى الثدييات مثل الثعالب والمنك والفقمات أمر مثير للقلق.


قالت عالمة الأوبئة في كلية جونز هوبكنز للصحة العامة وعالمة الأحياء الدقيقة البيئية ميغان فروست ديفيس : "ما نراه عادةً مع تفشي المرض في الحيوانات هو أنها ستظهر ثم تختفي ، عادةً في غضون موسم واحد". "ما هو غير مألوف في هذا هو أنه كان مستمرًا لبعض الوقت ، بدءًا من وقت ما في عام 2021 ، مع تطور سلالات فرعية مختلفة. لقد كان مستمرًا وواسع النطاق ، وقد أثر الآن على ما يقدر بنحو 58 مليون طائر في الولايات المتحدة وأكثر من ذلك على مستوى العالم. . "


تعد استعدادات صانعي اللقاحات لمواجهة وباء أو جائحة بشرية محتملة لـ H5N1 هي أحدث إجراء استجابة لتفشي إنفلونزا الطيور ، والذي تمت معالجته حتى الآن من خلال إعدام القطعان.


في الشهر الماضي ، أعلنت إدارة بايدن أن الولايات المتحدة ستختبر لقاحًا للدواجن التجارية. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مركز السيطرة على الأمراض يطلب أيضًا من صانعي الاختبارات المعملية التجارية التفكير في تطوير اختبارات لفيروس H5N1 ، على غرار اختبارات فيروس كورونا.

أحدث أقدم

♥ انضم لقناتنا PharmaDay ليصلك كل جديد ♥