القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار طبية

ما هي وظيفة عنصر الماغنسيوم في الجسم

ما هي وظيفة عنصر الماغنسيوم في الجسم

المغنيسيوم من العناصر المهمة في جسم الانسان حيث له ادوار مهمة و يعمل كعامل مساعد في أكثر من 300 إنزيم و ينظم اغلب التفاعلات الحيوية الكيميائية في الجسم وله دور مهم في تخليق البروتين ، و وظائف الأعصاب و العضلات ، و تظبيط نسبة الجلوكوز في الدم ، و ضغط الدم ، و له دور مهم في انتاج الطاقة ، وتحلل السكر ، الفسفرة المؤكسدة

ما هي وظيفة عنصر الماغنسيوم في الجسم

ما هي أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم؟

تشمل الأعراض الشائعة: حركات غير طبيعية في العين تشنجات ، إعياء ،  تشنجات عضلية أو تقلصات ، ضعف العضلات ، تنميل بالاصابع.


هل من المقبول تناول المغنيسيوم كل يوم؟
الجرعات التي تقل عن 350 مجم يوميًا آمنة لمعظم البالغين. في بعض الأشخاص ، قد يتسبب المغنيسيوم في اضطراب المعدة والغثيان والقيء والإسهال وآثار جانبية أخرى. عندما يتم تناول المغنيسيوم بكميات كبيرة جدًا (أكبر من 350 مجم يوميًا) ، فمن المحتمل أن يكون غير آمن.

كيف تحافظ على المغنيسيوم في جسمك؟
نصائح لتحسين امتصاص المغنيسيوم تقليل أو تجنب الأطعمة الغنية بالكالسيوم قبل ساعتين من تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أو بعدها ، تجنب مكملات الزنك ذات الجرعات العالية ، علاج نقص فيتامين د ،  تناول الخضار النيئة بدلاً من طهيها و الاقلاع عن التدخين.

ماذا يفعل المغنيسيوم لجسم المرأة؟ 

يساعد على توسيع الأوعية الدموية ، ومنع التشنجات في عضلة القلب وجدران الأوعية الدموية ، وإذابة جلطات الدم. يوصي معهد الطب التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم بأن تحصل النساء اللواتي يبلغن من العمر 31 عامًا أو أكثر على مدخول غذائي من المغنيسيوم يبلغ حوالي 320 مجم


ما هي الآثار الجانبية لأخذ المغنيسيوم؟
 إذا امتص الجسم الكثير من المغنيسيوم ، فقد يلاحظ الشخص أيًا من الأعراض التالية ، والتي يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى شديدة جدًا: الخمول ، احمرار الوجه ، إسهال ، غثيان ، تقلصات المعدة ، التقيؤ ، كآبة ، ضعف العضلات.

ما هي الأطعمة الأعلى في المغنيسيوم؟ 

إليك 10 أطعمة صحية غنية بالمغنيسيوم وهي الشوكولاته الداكنة ، الأفوكادو فاكهة مغذية بشكل لا يصدق ومصدر لذيذ للمغنيسيوم و المكسرات و البقوليات و بعض الأسماك الدهنية.



reaction:

تعليقات

:Translate into
dr-hossam.com
dr-hossam.com