ما هي صبغة الميلانين ؟

ما هي صبغة الميلانين ؟

مما تتكون صبغة الميلانين؟
الميلانين هو بوليمر معقد مشتق من حمض التيروزين الأميني ، الميلانين هو المسؤول عن تحديد لون الجلد والشعر وهو موجود في الجلد بدرجات متفاوتة ، اعتمادًا على مقدار تعرض السكان لأشعة الشمس تاريخياً.

ما هي صبغة الميلانين ؟

ما هي أصباغ الميلانين؟

الميلانين هو صبغة جلدية طبيعية ، يعتمد لون الشعر والجلد والعين لدى البشر والحيوانات في الغالب على نوع وكمية الميلانين الموجودة لديهم ، تنتج خلايا الجلد الخاصة التي تسمى الخلايا الصباغية الميلانين ، كل شخص لديه نفس عدد الخلايا الصباغية ، لكن بعض الناس يصنعون الميلانين أكثر من غيرهم.

كيف يتم علاج صبغة الميلانين؟
أجريت بعض ابحاث العلاج بالنباتات ، فإن المركب النشط في الكركم من اكثر الاعشاب التي تستخدم في تقليل انتاج الميلانين و قد يقلل ايضا الصبار من إنتاج الميلانين بعد التعرض للشمس ، يستخدم الناس أيضًا عصير الليمون لتقليل تصبغ الجلد و الشاي الأخضر يحتوي على مركب يسمى epigallocatechin gallate EGCG.

هل يمكن للميلانين أن يجعل البشرة أغمق؟

إذا كان جسمك ينتج الكثير من الميلانين ، تصبح بشرتك أغمق ، يمكن للحمل ومرض أديسون والتعرض للشمس أن تجعل بشرتك أغمق ، إذا كان جسمك ينتج القليل جدًا من الميلانين ، فإن بشرتك تصبح أفتح.


ما هما نوعان من الميلانين؟
يتم إنتاج أصباغ الميلانين في مجموعة متخصصة من الخلايا تعرف باسم الخلايا الصباغية ، هناك ثلاثة أنواع أساسية من الميلانين: يوميلانين ، فيوميلانين ، ونوروميلانين. النوع الأكثر شيوعًا هو eumelanin ، والذي يوجد منه نوعان - eumelanin البني و eumelanin الأسود.

هل الجلد الأبيض يحتوي على مادة الميلانين؟
يحدث تحلل الميلانين في الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة بسرعة أكبر ، يتم تخزين الميلانين الذي يتم إنتاجه بشكل أساسي في الطبقة العليا من الجلد (الخلايا الحرشفية) مع القليل جدًا من الميلانين المخزن في الطبقة السفلية من الجلد (الطبقة القاعدية).

ما هي الأطعمة التي تزيد من الميلانين؟

تناول الأطعمة الغنية بمصادر متعددة بفيتامين ج مثل التوت والخضروات الورقية تعمل علي تحسين إنتاج الميلانين ، قد يساعد تناول مكمل فيتامين سي أيضًا.


لماذا بشرتي تتحول إلى اللون الأسود؟
يحدث التغيير في لون البشرة عندما يكون هناك إفراط كبيرة في إنتاج صبغة الميلانين ، وتشكل رواسب تجعل لون البشرة أغمق ، حيث يمكن أن تتطور البشرة الداكنة الغامقة عند الأشخاص من كل الأجناس ، الكلف هو زيادة تصبغ الجلد الذي يحدث عادة على الأسطح المعرضة للشمس للأشخاص الذين يعانون من اكتئاب داكن.

كيف يمكنني منع اسمرار بشرتي؟
كيفية التخلص من فرط التصبغ تجنب التعرض لأشعة الشمس ، استخدم واقٍ من الشمس بمعامل حماية 30 أو أعلى لحماية الجلد ووقف فرط التصبغ من أن يصبح أغمق ، تجنب حك الجلد ، لمنع حدوث فرط تصبغ بعد الإصابة ، تجنب التقاط البقع والقشور وحب الشباب.
أحدث أقدم