القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار طبية

أسباب تساقط الشعر و علاجه

أسباب تساقط الشعر

من اهم أسباب تساقط الشعر هو تساقط الشعر الوراثي حيث يُصاب كل من الرجال والنساء بهذا النوع من تساقط الشعر ، وهو السبب الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم ، والتقدم في العمر و داء الثعلبة وايضا الولادة أو المرض أو ضغوط أخرى ، عدم التوازن الهرموني او وجود اي عدوى في فروة الرأس.

وقد يكون بسبب عوامل وراثية أو تغيرات هرمونية أو حالات مرضية أو الشيخوخة ، يمكن لأي شخص أن يتساقط شعر رأسه ، لكنه أكثر شيوعًا عند الرجال. حيث كما نعلم ان الصلع عادةً يكون عبارة عن تساقط الشعر بكثرة من فروة الرأس و يعتبر نوع تساقط الشعر الوراثي هو السبب الاكثر شيوعا.

كيف يمكنني إيقاف تساقط شعري؟

هناك سبع طرق لتجنب تساقط الشعر ضع في اعتبارك الأدوية الموصوفة يوجد نوعين من الأدوية المعتمدة تعمل علي منع تساقط الشعر وهما مينوكسيديل و فيناسترايد و استخدام المشط الليزر. و تجنب الاستحمام بالماء الساخن ، جرب تدليك فروة الرأس و هناك حل اخير وهو زراعة الشعر ولكن مكلفة في الثمن.

أسباب تساقط الشعر و علاجه

ما الذي ينقص من جسمك لحدوث تساقط الشعر؟
يمكن أن تجد بعض من الأعراض ، و اهمها والذي يحدث اولا تساقط الشعر ، و عندما يقل في جسمك فيتامين د حيث هناك علاقة بين نقص فيتامين د و ما يصحبه من الاصابة بمرض بالثعلبة ، ويطلق عليها ايضا اسم الصلع الموضعي ، وتشمل اعراض نقص فيتامين د تلين و ضعف العظام وانخفاض كثافتة والهشاشة وأمراض القلب والسرطان.

لماذا أفقد الكثير من الشعر فجأة؟
"تساقط الشعرالمفرط بشكل يومي و يعرف ايضا باسم تساقط الشعر الكربي ، لا يعتمد على العامل الوراثي ، بل حدوثه يكون نتيجة لخلل في التوازن الداخلي أو بعض الاضطرابات ، مثل سوء التغذية ، أو الإجهاد الشديد ، أو اتباع نظام غذائي سيء أو مرض"

ما هو أفضل فيتامين لتساقط الشعر؟

أفضل 5 فيتامينات للوقاية من تساقط الشعر ، بناءً على الأبحاث البيوتين. البيوتين (فيتامين ب 7) مهم للخلايا داخل جسمك ، الحديد حيث تحتاج خلايا الدم الحمراء إلى الحديد لحمل الأكسجين ، فيتامين سي ضروري لأمعائك لامتصاص الحديد و يجب ان يحتوي غذائك علي عنصر الزنك.

كيف يمكنني إعادة إنماء شعري في منطقة الصلع؟
في كثير من الحالات ، تتوفر العلاجات للمساعدة في إعادة نمو الشعر في منطقة الصلع أو تكثيف نمو الشعر و من اهمها مكملات الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامينات ب ، بما في ذلك البيوتين كما ذكرنا ، وهو المكون الرئيسي في العديد من علاجات نمو الشعر بجانب فيتامين سي و فيتامين د و فيتامين هـ و الحديد و الزنك.

ما مقدار تساقط الشعر الطبيعي؟

في المعدل الطبيعي يكون تساقط الشعر بين 50 ل 100 شعرة في اليوم. عندما يسقط الجسم المزيد من الشعر كل يوم ، فإن الشخص يعاني من تساقط الشعر المفرط ، المصطلح الطبي لهذه الحالة هو تساقط الشعر الكربي.


وهناك اكلات تقلل من تساقط الشعر السريع و هو نظام غذائي لشعر صحي و من اهم هذه الاكلات السبانخ حيث نقص الحديد هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر ، يجب تناول الجزر من المعروف أن الجزر مفيد للعيون ، حيث يحتوي على فيتامين أ الذي يحسن أيضًا نمو الشعر و ايضا البيض نظرًا لأن الشعر يتكون من 68 بالمائة من بروتين الكيراتين ، فإن البيض يساعد في إعادة بناء الشعر التالف. و هناك بعض الاكلات الاخري التي تساعد علي نموه مثل الشوفان و عين الجمل و العدس و الدجاج و الفراولة والجوافة.

ما المشروب الذي يساعد على نمو الشعر؟
هناك مشروبات لذيذة لعلاج تساقط الشعر وتقصف الأظافر عصير كيوي غني بفيتامين E ، يساعد عصير الكيوي على تحفيز نمو الشعر. و ايضا الخس ، خيار ، عسل و ليمون و جوز الهند ، زبيب ، أوراق بقدونس مجفف ، زنجبيل وعسل و شمندر ، جزر ، تفاح ، خيار و موز

ما هي الفاكهة الأفضل لإعادة نمو الشعر؟

أفضل المصادر هي الكشمش الأسود والتوت والبروكلي والجوافة وفاكهة الكيوي والبرتقال والبابايا والفراولة والبطاطا الحلوة كل هذا يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية التي تغذي جذور الشعر.





reaction:

تعليقات

:Translate into
dr-hossam.com
dr-hossam.com