احدث طرق الاقلاع عن التدخين 2022

يواجه المدخنين على الرغم من معرفتهم للآثار الضارة لهذه العادة، مشكلة كبيرة أثناء محاولة أخذ خطوات جادة للإقلاع، وللتدخين أضرار صحية كبيرة، فهو يؤثر على “الرئة والقلب”، ويزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان، فضلًا عن تأثيره السلبي على الصحة العقلية، ومن جانبها كانت الشركة الأمريكية Innovative Laser Therapy ، قد كشفت عن تقنية جديدة ستساعد تلك الفئة، تقوم على استخدام أشعة الليزر منخفضة المستوى، والتي تشبه إلى حد الكبير، الأشعة التي نعتمد عليها لعلاج الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل.

تقنية جديدة للإقلاع عن التدخين

تقوم فكرة التقنية بشكل أساسي على الاعتماد على أشعة الليزر تلك، لاستهداف نقاط معينة بالجسم تتعلق بالإدمان والتوتر والتمثيل الغذائي، وزعمت الشركة أن جميع المدخنين لا يحتاجون إلا لجلسة واحدة فقط من هذه التقنية، ليتمكنوا من الإقلاع تمامًا عن التدخين، حيث سيتم في الجلسة، توجيه الليزر إلى مناطق باليدين والوجه والمعصم، وهذا سيقلل بشكل ملحوظ من أعراض الانسحاب وبالتالي الرغبة في العودة للتدخين.

وكان صاحب شركة العلاج بالليزر، فرانك بيتو، قد أوضح خلال تصريحاته، أن الأمر كله متعلق بالإندورفين الذي يقوم العقل بإطلاقه، حينما تقوم بالتدخين، فعندما تتوقف عن التدخين، تنخفض نسبة الإندورفين بالجسم بشكل ملحوظ، وهذا يتسبب في ظهور أعراض الانسحاب، ولكن الليزر يقوم بتحفيز النهايات العصبية لتطلق كميات كبيرة من تلك المادة والتي تعمل بدورها على تقليل ظهور الأعراض.

كذلك تقوم التقنية باستهداف النقاط المسؤولة عن تثبيط الشهية، وهذا يقلل من زيادة الوزن التي تصاحب الإقلاع عن التدخين، وقد أجريت العديد من الدراسات على تلك التقنية، وأثبتت دراسة تم نشرها في 2008، فعالية تلك التقنية على بعض المدخنين، كذلك توصل فريق بالمملكة المتحدة إلى نتيجة، خضع فيها المدخنين لأربع جلسات للعلاج على مدار أسبوعين، وتمكنوا من الإقلاع عن التدخين بالمقارنة بغيرهم من المدخنين، وبعد 6 أشهر، أقلع 55% من المشتركين بالتجربة بشكل نهائي عن التدخين.