7 تطبيقات هامة لكل صيدلي

7 تطبيقات هامة لكل صيدلي

 يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات على أن تكون صيدلي متميز في ادارة المعلومات الدوائية في الصيدلية حيث انها تساعدك علي ربط اهم واخر المقترحات الطبية في الخطط العلاجية واحدث البروتكولات في علاج العديد من الامراض ، لم يقتصر دور هذه التطبيقات في توفير المعلومات الصيدلانية فقط ، بل انها ايضا ستساعدك في كثر من الامور الاخري.


1. Epocrates

يعتبر Epocrates ، وهو تطبيق طبي في نقطة الرعاية ، على نطاق واسع أداة مفيدة للصيادلة. يوفر التطبيق نفسه معلومات مرجعية سريرية عن الأدوية ويحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات مثل مدقق التفاعل الدوائي ومعرف حبوب منع الحمل ومعلومات تغطية الأدوية لخطط التأمين. معظم عروض التطبيق مجانية ، على الرغم من أنه قد يتم تضمين ميزات إضافية مقابل رسوم شهرية. يتضمن ذلك الدراسات الطبية ، ومحتوى الأمراض الذي تمت مراجعته من قِبل النظراء من BMJ ، والمختبرات ، ورموز ICD-10 ، والمزيد.



2. Pocket Pharmacist

يوفر تطبيق Pocket Pharmacist معلومات عن الأدوية التي يديرها الصيدلاني والتي يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت بحاجة إلى البحث عن شيء ما بسرعة. وفقًا لوصف الشركة ، "يبدو أنك تتحدث إلى صيدلي حي مقابل القراءة من خلال موسوعة." الأداة جيدة لمعلومات الأدوية ، والبحث عن التفاعلات الدوائية ، واختبار معلوماتك من خلال اختبارات الأدوية.



3. CDC Vaccine Schedules

إليك طريقة للحصول على أحدث جداول التطعيم الموصى بها في متناول يدك. يحاكي تطبيق جداول اللقاحات الخاص بمركز السيطرة على الأمراض بصريًا الجداول المطبوعة التي تتم مراجعتها ونشرها سنويًا ، بما في ذلك أحدث إصدار من جداول الأطفال والمراهقين وجدول اللحاق بالركب للأطفال وجدول البالغين (على النحو الموصى به حسب الفئة العمرية والحالات الطبية) ، وجدول موانع الاستعمال والاحتياطات للبالغين. يتم إصدار أي تغييرات في الجدول من خلال تحديثات التطبيق.



4. Drugs.com Medication Guide

يقدم موقع Drugs.com تطبيقًا شاملاً مليئًا بالمعلومات التي تتيح لك التحقق من التفاعلات الدوائية ، وتحديد الحبوب ، وإنشاء قوائم وتقارير مخصصة. يوفر التطبيق أيضًا معلومات متعمقة عن المستهلك ، وتنبيهات إدارة الغذاء والدواء ، وقاعدة بيانات كاملة من الألف إلى الياء لمعلومات الأدوية.



5. Merck Manual Professional

لطالما كان دليل Merck هو المصدر الأساسي للمعرفة الطبية ، والآن يمكنك وضع كل ذلك في جيبك - دون الحاجة إلى حمل كتاب يزن 20 رطلاً وقلب ما لا نهاية من خلال آلاف الصفحات. يحتوي التطبيق على آلاف المقالات التي يتم تحديثها بانتظام ، ومعلومات مرجعية عن الأدوية ، ورسوم توضيحية ، وغير ذلك الكثير - وكلها متاحة مجانًا.



6. Lexicomp

تحتوي هذه الأداة على ميزات فريدة مثل قواعد بيانات علم الصيدلة الجيني ، وبيانات التوافق الرابع ، ومنشورات تثقيف المريض ، ومعلومات نقص الأدوية ، والقدرة على إعادة ترتيب قواعد البيانات وحقول الدراسة لتخصيص العروض.

وفقًا للشركة ، يتم تخزين المحتوى أيضًا مباشرة على الجهاز ، مما يجعل من الممكن الإجابة بسرعة على الأسئلة أثناء التنقل حتى إذا لم يكن هناك اتصال بالإنترنت.


7. Drugs @ FDA Express

يُعد تطبيق Drugs @ FDA Express التابع لإدارة الغذاء والدواء نسخة مجانية للهاتف المحمول من قاعدة بيانات الوكالة عبر الإنترنت لمعلومات عن الأدوية المعتمدة. يمكن للمستخدمين البحث والتصفح حسب اسم الدواء أو العنصر النشط أو رقم التطبيق. يمكن أيضًا عرض قائمة الموافقات الأخيرة ، المنظمة حسب التاريخ ، في خيار الموافقات "آخر 7 أيام"

إرسال تعليق

اضف تعليقك الان... (0)

أحدث أقدم

♥ انضم لقناتنا PharmaDay ليصلك كل جديد ♥