الفائدة الطبية من علامة تصفية اللون الازرق Blue light filter

 بالتاكيد قد سالت نفسك يوما ما فائدة علامة تصفية اللون الازرق و ما الفائدة من تشغيلها ليلا و ايضا ما السر وراء اللون الازرق تحديدا و هذه ما سنتناوله في هذا المقال تفصيليا.


اذا قمت بسحب القائمة العلوية الي اسفل في شاشة هاتفك المحمول ستجد علامة تسمي بتصفية اللون الازرق او اذا كان هاتفك باللغة الانجليزية ستجدها Blue light filter وهنا السؤال ما فائدة هذه العلامة و ليه بتشتغل بالليل و بتصفي اللون الازرق من الشاشة لذلك تجد الشاشة تحولت قليلا الي اللون الاصفر.

الفائدة الطبية من علامة تصفية اللون الازرق | Blue light filter

كل ما في الامر هو ان جسم الانسان يحتوي علي غدة في المخ تسمي بالغدة الصنوبرية Pineal Gland حيث تقوم وظيفتها علي تنظيم نوم الانسان بافراز هرمون النوم الميلاتونين Melatonin عند افراز هذا الهرمون وانتشاره في الجسم تشعر بالنوم.


ولكن ما سر علامة تصفية اللون الازرق Blue light filter في تشغيلها ليلا في هاتفك المحمول ، بالتاكيد شاشة هاتفك تشع ضوء مكون من جميع الالوان من بينهم اللون الازرق ، بعد دراسات تم اكتشاف ان الطول الموجي للون الازرق عند مروره من العيون يعمل علي تعطيل او خمول في الغدة الصنوبرية.

الفائدة الطبية من علامة تصفية اللون الازرق | Blue light filter

وبالتاكيد ينتج عن هذا عدم افراز هرمون الميلاتونين المسئول عن شعورك بالنعاس لذلك اذا قمت باستخدام هاتفك بدون استخدام اداة تصفية اللون الازرق حتي وبعد استخدامك للهاتف ستجد صعوبة في النوم ، لذلك تم انشاء هذه الاداء لتعمل علي تعطيل اللون الازرق حتي لا يمر الي عينيك ومن ثم حتي وبعد استخدامك للهاتف ستجد انك تنام بدون اي صعوبة.

أحدث أقدم
dr-hossam.com