المتحور الجديد من كورونا XBB

المتحور الجديد من كورونا XBB

الآن ، نعلم جميعًا أن الفيروس التاجي لديه ميل للتحوّل مع انتشاره ، مما يخلق سلالات ومتغيرات مختلفة على طول الطريق - مع أعراض مختلفة ومعدلات إصابة متفاوتة. لقد كان لدينا Omicron XE المخيف ، Centaurus والآن ، الخبراء يثقلون في تباين Covid-19 'XBB' ، محذرين من أن التقارير الإخبارية المثيرة (التي أشارت إليها على أنها سلالة `` الكابوس '').



ما هو متغير XBB Covid؟


في حين أن متغير XBB الجديد ، الذي يشق طريقه عبر جنوب شرق آسيا ، شهد مضاعفة عدد الحالات في يوم واحد في أمثال سنغافورة ، يقول العاملون في المجال الطبي إنه ليس شيئًا جديدًا بشكل خاص ، على الرغم من أنه يبدو كذلك "المراوغة المناعية" ضد بعض اللقاحات. أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) بيانًا يوم الأربعاء قالت فيه إن متغير XBB تم اكتشافه في 26 دولة إجمالاً ، لكنها لم تحدد أي منها على وجه التحديد. ومع ذلك ، نحن نعلم أنه تم بالفعل ملاحظة عدد صغير من الحالات في إنجلترا.


قال خبير الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، جون شوارتسبيرغ ، لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل هذا الأسبوع: "[الإشارة إليها على أنها سلالة" الكابوس "] هي تقارير غير مسؤولة لأنه من المستحيل معرفة ما تعنيه كل هذه المتغيرات".


وأضاف: "إننا نشهد عددًا كبيرًا من المتغيرات الجديدة التي تستخدم نهجًا مشابهًا للبقاء على قيد الحياة - فهي تجد طرقًا للتهرب من الطريقة التي نحصل بها على المناعة من اللقاحات والعدوى السابقة بالتغييرات في بروتين السنبلة". "XBB لا يختلف عن الآخرين."


لحسن الحظ ، أكدت شخصيات رسمية أخرى أنه في الوقت الحالي "لا يوجد دليل على أن XBB يسبب مرضًا أكثر خطورة" عند النظر إلى سنغافورة كدراسة حالة. يُعتقد أن هذا يرجع إلى الإقبال الكبير على اللقاحات المعززة في الدولة الجزيرة ذات السيادة.


يُعتقد أن هذه السلالة المعينة من Covid-19 هي مزيج من سلالتين مختلفتين من Omicron ، وقد أوضحت منظمة الصحة العالمية أن XBB يبدو كما لو كان البديل الأكثر مراوغة للأجسام المضادة حتى الآن ، وهو شيء استخلصوه من خلال "الأدلة المختبرية" ، ولكن أن المعززات ثنائية التكافؤ (التي تستخدم صيغة تستهدف كلاً من سلالة Covid الأصلية ومتغيرات Omicron) أظهرت نتائج واعدة.

هناك أيضًا "سلالات منفصلة" لـ XBB ، والمعروفة باسم XBB.1 و XBB.2 و XBB.3.



ما هي أعراض متغير XBB؟

تم الإبلاغ عن أن أعراض متغير XBB تشبه أعراض أبناء عمومته من Omicron:

سعال

البرد

حمى 

إلتهاب الحلق

آلام الجسم


بالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالات صحية أساسية ، مثل مرض السكري ، قد تكون الأعراض أكثر حدة.

فيديو لتوضيح اخر تطورات واخبار المتحور الجديد من كورونا XBB 

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم

♥ انضم لقناتنا PharmaDay ليصلك كل جديد ♥