ملف تعليم قراءة رسم القلب ECG Book PDF

كتاب تعليم قراءة رسم القلب ECG Book PDF

ما هو فحص رسم القلب؟
مخطط كهربية القلب - (ECG) أو (EKG)،هو فحص يقيس النشاط الكهربائي للقلب في أثناء انقباضه، فمع كل نبضة قلب، تنتقل نبضة كهربائية (أو موجة)، تؤدي هذه الموجة إلى ضغط العضلات وضخ الدم من القلب إلى أعضاء الجسم الأخرى، ومن خلال هذا الفحص يمكن للطبيب تحديد ما إذا كان هذا النشاط الكهربائي طبيعيًا أم غير منتظم، وبالتالي الكشف عن عديد من مشكلات القلب.


يسجل مخطط كهربية القلب النشاط الكهربائي، ويعرض هذه البيانات على شكل خطوط متعرجة أقرب لرسم بياني على الشاشة، أو تُطبع على الورق ليتحقق منها الطبيب ويتعرف على سبب المشكلة أو ما إذا كانت وظائف القلب على ما يرام.


اكيد قابلك كذا موقف عن قراءة رسم القلب سواء في الصيدلية او غيرها ، وزي ما احنا عارفين انه مش من السهل انك تقرا رسم القلب ، ولكن خليني اقولك انه في الكتاب دة علي الاقل هتعرف الاساسيات اللي ممكن تسشتخدمها في فهم رسم القلب من حيث الاساسيات ومن ثم تطوير نفسك الي مرحلة الاحتراف في قراءة رسم القلب.

كمان لازم نكون متفقين علي انه من اصعب الاشياء في تعلمها هي رسم القلب لانه بيعتمد علي كذا شكل وكذا احتمال ، علي عكس التحاليل الطبية اللي بالفعل بتكون واضحة من خلال الارقام.


الكتاب: 14 صفحة



أحدث أقدم

♥ انضم لقناتنا PharmaDay ليصلك كل جديد ♥