ما الفرق بين Loratadine و Desloratadine ؟

مرحبا بكم في هذا المقال سيتم توضيح الفرق بين Loratadine و Desloratadine بشكل مختصر و واضح حيث انه من المهم ان تكون علي معرفة بهذه المعلومات لتوضيحها للمرضي في الصيدلية في حالات ال OTC.

ما الفرق بين Loratadine و Desloratadine ؟

MOA: Both of these medications are histamine H1 receptor Blockers,

Indications: Loratadine and its metabolic derivative desloratadine are second generation antihistamines that are used for the treatment of allergic rhinitis, angioedema and chronic urticaria. 

الفرق الوحيد بينهم هو أنو desloratadine يعتبر الشكل الفعال (active metabolite) للLoratadine وهذا الفرق بيخلي مفعولة اسرع وكذلك يستمر مفعوله لفتره أطول Rapid onset and long duration.

مدة الفعالية:

Loratadine ➡️ 12~24hr

Desloratadine ➡️ 24hr

بما انه desloratidine يعتبر ال Active form بالتالي انه يمكن استخدامه لمرضى الكبد liver disease لان لا يحتاج metabolism بالكبد يتحول لل Active form وانما هو بحد ذاته فعال لكن حسب  Medscape هناك دراسات عن هذا الموضوع بنفس الوقت ncbi  يذكر انو تاثير desloratadine قليل جدا على انزيمات الكبد ونادرا ما يعمل liver damage.

طبعا الاثنين من Second generation anti histamine يعني يعتبروا non-sedition antihistamine لكن هذا ده نسبي لان الابحاث بتقول انو الاتنين ممكن يعملوا sedation بنسبة اقل من First generation لذلك Patient should avoid activities requiring mental alertness until drug effects are realised.

Desloratadine and Loratadine in Pregnancy 

Loratadine ➡️category B

Desloratadine➡️category C

الي هذا الحد نكون قد وصلنا الي نهاية المقال اتمني من الله ان تكونوا قد استفدتم ولا تنسوا زيارة موقعنا للمزيد من المحتوي الطبي.

أحدث أقدم

♥ انضم لقناتنا PharmaDay ليصلك كل جديد ♥